تابعونا
ميثاق الشرف والضبط العسكري: النزاهة من اسمى المبادئ التي يتوجب على كل عسكري الالتزام بها تحقيقاً للمصلحة العامة للدولة الفلسطينية، لتكون فوق أي مصلحة شخصية بما يقتضيه ذلك من الامتناع عن استخدام الصلاحيات الممنوحة للعسكري،من اجل تحقيق مصالح شخصية... المزيد
الرئيسة/  زوايا

رجل الامن شجاع مقدام ....بقلم/ احمد عمرو – مدير عام الاعلام والتعبئة الفكرية

2017-08-14

رجل الامن شجاع مقدام 

كتب: احمد عمرو – مدير عام الاعلام والتعبئة الفكرية

عندما نتحدث عن الشجاعة والاقدام التي يجب ان يتصف بها العسكري او صاحب المهمات التي تحتاج الى اقدام ورباطة جأش، نقصد بها العمل الدؤوب والتفاني في الاخلاص وعدم التردد في تنفيذ المهام الموكلة لرجل الامن وخاصة المهام التي تحتاج الى شجاعة وقوة بدنية ونفسية اي النفس التي لا تعرف طريقها الى الخوف والجزع.

اننا اليوم في نهضة اجتماعية، تحتاج منا الى نفوس قوية واقتحام عند الشدائد، وعدم المبالاة بالاخطار، وذلك ما ندعو الى ان تكون الروح لدى شبابنا في الاجهزة الامنية تتسم بالشجاعة، فهذه الروح الشجاعة عنوان الشرف والسلامة والعزة، فالدفاع بتفان اساس الحياة السليمة، التي بجانبها تسقط كل مصلحة لشخص او جماعة.

الغاية الأسمى هي الوطن ومصلحته العليا والوصول الى وطن سليم معافى من اي توتر او خطر يتهدده.

الروح العسكرية تحتاج دائماً الى تعزيز الشجاعة بالنفس وان يكون رجل الامن جاهزاً الى اي طارئ او خطر يتهدد مصالحنا العيا التي عنوانها الوطن الأغلى منا جميعاً.

ترتبط الشجاعة بالتطلع الى جلائل الامور واسماها كما ترتبط بالاستعداد للتضحية في سبيل الاهداف السامية، ولاتنفصل الشجاعة عن الصبر من خلال عدم الجزع عند المصائب، وعدم الفزع من المشقة والتعب او الاحزان او الجهود وطول المدة.

الكادر الامني والتنظيمي والعسكري، من اكبر الكوادر المفترض تحليها بالشجاعة، وخاصة في مواقف الشدة والاقدام واقتحام المخاطر وتفعيل قوة البدن الناجمة عن اللياقة البدنية الدائمة لرجل الامن وبشجاعة النفس كما يقول الرسول صلى الله عليه وسلم:( ليس الشديد بالصرعة، انما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب).

حيث يتحول الحلم في هذا الموقف الى شجاعة.

الشجاعة تعمل على تعميق العقيدة الامنية لدى العسكري ورجل الامن وتجعله يتوجه بعنفوان لمواجهة عدوه الوطني، والتقيد بالسلوك العسكري في مجالات العمل المختلفة تجعل منه اكثر توازناً وقدرة على العطاء والتفاني بالعمل والاخلاص.

 من هنا نؤكد على ضرورة تعزيز الشجاعة لدى افراد اجهزتنا الامنية وضباطها بتعويدهم على مواجهة الخطر وجعلهم يتعايشون معه، والعمل على محاربة الجبن والجبناء بشدة، وتنزيل اقصى العقوبات بمن يتخلف عن تنفيذ الاوامر وما يطلب منهم في اداء المهام والواجبات المنوطة بهم.

رجل الامن او العسكري هو عنوان الوطن وحامي منجزاته، لذلك اقتضى التأكيد على ضرورة توافر مضامين الشجاعة والاقدام في سلوك ونمط حياة هذا العسكري الذي يسهر دائماً على راحة الوطن والمواطن ويسعى الى بسط الامن والامان في ربوع الوطن.

Developed by MONGID DESIGNS