تابعونا
ميثاق الشرف والضبط العسكري: النزاهة من اسمى المبادئ التي يتوجب على كل عسكري الالتزام بها تحقيقاً للمصلحة العامة للدولة الفلسطينية، لتكون فوق أي مصلحة شخصية بما يقتضيه ذلك من الامتناع عن استخدام الصلاحيات الممنوحة للعسكري،من اجل تحقيق مصالح شخصية... المزيد
الرئيسة/  تقارير

اللجان الشعبية للمخيمات... عين على الانجاز وعين تحلم بالعودة

2017-09-18

اللجان الشعبية للمخيمات

عين على الانجاز وعين تحلم بالعودة

اريحا – مفوضية التوجيه السياسي – خليل عبدو

اللجان الشعبية بالمخيمات الفلسطينية تعمل ليل نهار لتقديم خدمة تليق بمن هجرعن الديار وسكن المخيم ، فهو المأوى وهو الروح المتجددة نحو العودة ، بين حيطانه حكايا الاجداد والجدات ومفتاح منزل معلق على جدران المخيم منذ ستين عاما ونيف ، فالمخيم ليس حكاية  شعب عربي عصفت به رياح الغدر دون أن يستسلم ،علينا واجب كبير تجاه قضيتنا حيث نعمل بالشراكة مع  التوجيه السياسي والوطني على رفع الروح المعنوية والتعريف برموزنا الوطنية لجيل ناشئ ، بالاضافة الى علاقتنا الطيبة مع كل مؤسسات الوطن الرسمية منها والشعبية هكذا بدأ جمال عوضات رئيس اللجنة الشعبية لمخيم عقبة جبر حديثه .

مشيرا الى اهم الانجازات والمعيقات التي تواجههم  في خدمة أبناء المخيم وتحسين الخدمات المقدمة لهم . هناك عدة مشاريع قائمة والعمل بها مستمر حتى الانتهاء، وهي مشروع بناء حديقة للاطفال والاهالي، ومشروع تمديد شبكة الصرف الصحي بدعم من اليابان ، ومشروع بناء  هدفه تشغيل ما يقارب من 30-40 عاطل عن العمل ممن يرفض الجانب الاسرائيلي اعطاءهم تصاريح عمل.

اما فيما يتعلق بالمعيقات اجاب عويضات  ابرز المعيقات هما المياه والكهرباء حيث يعاني المخيم في فصل الصيف من ضعف كمية المياه التي تصل من شركة مكروت الاسرائيلية وتقدر بنصف الكمية المتفق عليها ولذلك عملنا على تمديد خط مياه من بئر قريبة ستعوض المخيم بحصة لابأس بها وستكون جاهزة للعمل بعد شهرين على ابعد تقدير.

أما الكهرباء عملنا بالفترة الاخيرة على توقيع اتفاقية مع شركة  كهرباء القدس تقوم الشركة بموجبها بتقوية الاحمال واضافة خطوط جديدة داخل المخيم.

Developed by MONGID DESIGNS