تابعونا
ميثاق الشرف والضبط العسكري: النزاهة من اسمى المبادئ التي يتوجب على كل عسكري الالتزام بها تحقيقاً للمصلحة العامة للدولة الفلسطينية، لتكون فوق أي مصلحة شخصية بما يقتضيه ذلك من الامتناع عن استخدام الصلاحيات الممنوحة للعسكري،من اجل تحقيق مصالح شخصية... المزيد
الرئيسة/  تقارير

الصورة الفوتوغرافية بلمسة امنية

2017-10-02

الصورة الفوتوغرافية بلمسة امنية

جنين – مفوضية التوجيه السياسي – احمد حوشية

تفاصيل المكان والزمان تأخذها صورة لكي نخلدها للمستقبل أو لنقل حدث ما ، مصور محترف تمرس خلال سنوات على اخذ الصورة لكي تحدثك عن تفاصيلها وما تحتويها من الاحداث التي مرت بها المناسبة .

المصور المتمرس قادر على اعطائك صورة توضح الحدث حتى ولو لم يكن معها خبراً. قلة هم من يعطونك صورة حقيقة تغطي حدثا او مناسبة .

 المساعد أيوب زيدات المصور الفوتوغرافي لقوات الأمن الوطني في جنين ،هذا المصور أينما تذهب في جنين تجده أمامك يلتقط الصور في المناسبات التي تشارك بها قوات الامن الوطني كفعالية معينة أيًا كان نوعها ، مسيرة أو إعتصاما أو مؤتمرا أو معرضا أو حتفالا أو مهرجاناً .. الخ .

 لا يختلف اثنان على أن الاعلام من أهم وأقوى الوسائل التي تعمل على النهوض بالمجتمعات والشعوب، من خلال الرسالة الكبيرة التي يؤديها، فالصورة جزء من هذا الاعلام الذي نسعى من خلالها توثيق الاحداث ونشرها لكل مهتم واخبار الجمهور بما يدور حوله من احداث على اختلافها .

المساعد ايوب زيدات يتحدث عن نشاطه بمهنة التصوير الفوتوغرافي قائلا: التصوير يمثل القدرة على التحكم فى الوقت وإيقافه عند لحظات معينة والإحتفاظ بهذه اللحظات .

 منوها الى ان التصوير  يعتمد على الموهبة ثم الدراسة ثم الممارسة ، والأهم هو إظهار الموهبة في الصورة. كما أن للكاميرا دورا كبيرا في هذا المجال وليس مجرد الضغط على زر الكاميرا ويتطلب التصوير ذوقا و مهارة وإبداعا.

فالتصوير عبارة عن مهارة تسجل في حياتنا اليومية وتشكل أهم لحظات الحياة اليومية والقدرة على التقاط أجمل اللقطات وتوثيقها ، وهي نقل لما تراه العين للآخرين ولكن بمفهوم فني وراق ، فالصورة عبارة عن ايصال رسالة لكن بطريقة فنية مختلفة عن الكتابة لان الصورة تعبر اكثر من الكتابة وتبقى راسخة في ذهن الانسان وتجسد الواقع الذي نعيشه.

منوها الى ان الكاميرا اليوم بسبب انتشار الاجهزة الذكية اصبحت عبارة عن الة ناطقة ولكن باسلوب يعتمد على النظر .

وحول تجربته مع الكاميرا اضاف المساعد زيدات ، تجربتي تتلخص بالعمل في صفوف قوات الأمن الوطني حيث الصورة تعبر عما يقوم به الامن الوطني من انجازات على مستوى عال ويقتصر عملي كمصور في فرع العلاقات العامة التابعة لقوات الامن الوطني الفلسطيني في محافظة جنين على العلاقات المجتمعية وتوثيقها من خلال مخيمات التعايش والتواصل مع المجتمع المحلي والمشاركة الفعالة في كافة النشاطات المتعلقة بهذا المجال.

Developed by MONGID DESIGNS