تابعونا
ميثاق الشرف والضبط العسكري: النزاهة من اسمى المبادئ التي يتوجب على كل عسكري الالتزام بها تحقيقاً للمصلحة العامة للدولة الفلسطينية، لتكون فوق أي مصلحة شخصية بما يقتضيه ذلك من الامتناع عن استخدام الصلاحيات الممنوحة للعسكري،من اجل تحقيق مصالح شخصية... المزيد
الرئيسة/  تقارير

مفوضية الكشافة الفلسطينية رسالة عطاء انتماء تضحية

2017-12-04

مفوضية الكشافة الفلسطينية رسالة عطاء انتماء تضحية

مفوضية التوجيه السياسي - اريحا - خليل عبدو

تأسست الحركة الكشفية الفلسطينية بالقدس عام 1912 على يد الاتراك وخاصة بعد الحرب العالمية الاولى وبعد خمسة اعوام من انطلاقة الحركة الكشفية العالمية واستمرت منذ ذلك الوقت حتى يومنا هذا ضمن منظومة تطور مواكبة عطاء وتطوع ، كان هذا الحديث للقائد الكشفي سامر عواجنة رئيس مفوضية الكشافة بمحافظة اريحا والأغوار .

وأضاف فلسطين تنتزع الاشراف الدولي بعضويتها بالجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة نبارك لأنفسنا اولا وثانيا ماذا بعد ؟

بجهود ودعم من سيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية وبمتابعة مباشرة من الامانة العامة عادت فلسطين الى موقعها الطبيعي ضمن الاسره العالمية لأول مرة منذ اكثر من مائة عام ، جاء ذلك خلال التصويت على العضوية الكاملة التي جرت في الهند على ضوء المؤتمر العالمي ال36 للمرشدات هذا الاعتراف له دلالات واستحقاقات على الصعيد العالمي وعلى الصعيد الوطني يزيدنا الاعتراف اصرارا على التقدم والرقي برسالتنا .

مشيرا الى اهم اهداف الحركة الكشفية ، حيث المساهمة في صقل مواهب الشباب وتنميتها ، واكتساب الشباب صفة سلوكية وقيما اجتماعية من خلال العمل بالوعد والقانون ألكشفي اضافة الى غرس صفات المواطنة الصادقة في نفوس الشباب وحب الوطن والانتماء اليه وطاعة ولي الامر والقيام بالواجب،والمساهمة في خدمة وتنمية المجتمع .

ومن اهم الاعمال الريادية والمشاريع التابعة لمفوضية الكشافة ، اشار عواجنة الى ان خدمة المصلين في المسجد الاقصى والمساهمة في حراسته اوقات الشدة هي من اولويات العمل ، اضافة الى مشروع خدمة الصائمين في شهر رمضان المبارك والمشاركة في تقديم الاسعاف الاولى وفرق الانقاذ في غزة والضفة وتقديم المساعدة للأسر المهدمة بيوتها من قبل العدوان الاسرائيلي ، والمشاركة في قطف الزيتون في المناطق المحاذية للجدار،وخدمة الحجيج والوقوف بجانبهم لدى الخروج لأداء مناسك الحج ، اضافة الى المشاركة مع طواقم الدفاع المدني في حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية .

وفي معرض حديثه حول العلاقة مع التوجيه السياسي والوطني في محافظة اريحا ، اجاب القائد الكشفي سامر عواجنة ، تعتمد مفوضية الكشافة والمرشدات على الاستفادة المباشرة من برامج واهداف التوجيه السياسي والوطني حيث عقدت مديرية التوجيه السياسي والوطني ومفوضية الكشافة لقاءات ومحاضرات وندوات تخصصية أثرت الوعي الوطني لمتطوعين ومتطوعات الكشافة من خلال الحديث عن " تاريخ فلسطين .. وعد بلفور .. الشهيد الرمز ياسر عرفات وذكرى الاستقلال " ومازال بإطار التخطيط العديد من الانشطة المشتركة والتي تصب بخدمة وتعزيز الوعي والانتماء للوطن.

Developed by MONGID DESIGNS