تابعونا
ميثاق الشرف والضبط العسكري: النزاهة من اسمى المبادئ التي يتوجب على كل عسكري الالتزام بها تحقيقاً للمصلحة العامة للدولة الفلسطينية، لتكون فوق أي مصلحة شخصية بما يقتضيه ذلك من الامتناع عن استخدام الصلاحيات الممنوحة للعسكري،من اجل تحقيق مصالح شخصية... المزيد
الرئيسة/  لن ننسى

18 كانون الاول الامم المتحدة تعتمد مشروع حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم

2017-12-18

18 كانون الاول  الامم المتحدة تعتمد مشروع حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم

 اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء الخميس من كانون الاول لعام 2014 قرارا بأغلبية ساحقة يؤكد حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وذلك قبيل تصويت مرتقب في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار فلسطيني عربي يضع حدا زمنيا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية منذ العام 1967.

وقد صوتت لصالح القرار الذي تقدمت به المجموعة العربية 180 دولة من مجموع 193 دولة عضوا بالجمعية العامة، مقابل اعتراض سبع دول هي (إسرائيل ، الولايات المتحدة ، كندا ، جزر مارشال ، بالاو ، مايكرونزيا وناورو) ، وامتنعت أربعة  دول عن التصويت هي (الكاميرون ، تونغا ، باراغواي ،  وجنوب السودان) .

 يؤكد القرار «حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، بما في ذلك أن تكون له دولته المستقلة  فلسطين » . ويدعو «جميع الدول والوكالات المتخصصة ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة لمواصلة دعم الشعب الفلسطيني ومساعدته على نيل حقه في تقرير المصير في أقرب وقت».

Developed by MONGID DESIGNS