تابعونا
ميثاق الشرف والضبط العسكري: النزاهة من اسمى المبادئ التي يتوجب على كل عسكري الالتزام بها تحقيقاً للمصلحة العامة للدولة الفلسطينية، لتكون فوق أي مصلحة شخصية بما يقتضيه ذلك من الامتناع عن استخدام الصلاحيات الممنوحة للعسكري،من اجل تحقيق مصالح شخصية... المزيد
الرئيسة/  لن ننسى

13/شباط 1928....مولد المفكر السياسي خالد الحسن في حبفا

2018-02-12

13/شباط 1928 - مولد المفكر السياسي خالد الحسن في حبفا

 مولد القائد المفكر خالد الحسن في حيفا لأبوين متدينين ، وبيت احتضن اجتماعات الشيخ عز الدين القسام ، تشرد مع عائلته إلى لبنان فسوريا ودول العالم.

والقائد خالد الحسن هو أحد مؤسسي حركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح» وقادتها الكبار منذ ستينات القرن الماضي، اشتهر كخطابي بارع وكمفكر سياسي ومنظر عروبي إسلامي.

تولى الحسن خلال سنوات نضاله المديدة عديد المهام منها مفوض التعبئة والتنظيم في حركة «فتح»، وثم تولى مسؤولية الإعلام في الحركة، ورئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية في أواخر الستينات من القرن الماضي، ومن ثم رئاسة اللجنة السياسية بالمجلس الوطني الفلسطيني حيث فتح آفاق العمل الخارجي للمنظمة وخاصة في أوروبا الغربية، له عشرات المؤلفات السياسية والفكرية التي تناولت الهموم الفلسطينية والعربية، وسجلت بأمانة قضية شعب فلسطين. توفي في المغرب عام 1994.

Developed by MONGID DESIGNS