تابعونا
النزاهة من اسمى المبادئ التي يتوجب على كل عسكري الالتزام بها تحقيقاً للمصلحة العامة للدولة الفلسطينية، لتكون فوق أي مصلحة شخصية بما يقتضيه ذلك من الامتناع عن استخدام الصلاحيات الممنوحة للعسكري،من اجل تحقيق مصالح شخصية
الرئيسة/  تقارير

المفوض السياسي العام يشارك في القاهرة بإطلاق الحملة الوطنية لأجل فلسطين والتي تبنتها جامعة الدول العربية


رام الله – شارك المفوض السياسي العام اللواء طلال دويكات، ووفداً من منظمة التحرير الفلسطينية، ومن هيئة التوجيه السياسي والوطني، بمقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة بإطلاق الحملة الوطنية لأجل فلسطين لتدويل خطاب السيد الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة منتصف الشهر الجاري، لمناسبة الذكرى 75 لنكبة شعبنا الفلسطيني، والتي تبنتها جامعة الدول العربية.

وضم وفد المنظمة الذي ترأسه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدنى رئيس حملة لأجل فلسطين، رئيس دائرة شؤون اللاجئين، الدكتور احمد أبوهولي، وفيصل عرنكي عضو اللجنة التنفيذية رئيس دائرة شؤون المغتربين، واللواء قدرى أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

والتقى الوفد الدكتور سعيد أبو على الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع فلسطين والأراضى العربية المحتلة ومدراء الإدارات المعنية بالأمانة العامة.

وتناول اللقاء موضوع حملة "لأجل فلسطين"، التى أطلقتها الدائرة والجهات الشريكة لدعم خطاب فلسطين فى الدورة القادمة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة فى سبتمبر 2023، إلى جانب تبنى ودعم الدول العربية الشقيقة لمضمون الخطاب الذى ألقاه السيد الرئيس أبو مازن فى الدورة الــ77 للأمم المتحدة فى سبتمبر 2022، والذى طالب فيه الأمم المتحدة بإعداد خطة أممية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية المحتلة، وإنهاء كافة أشكال الاضطهاد والابرتهايد بحق شعبنا الفلسطينى وتوفير آليات تضمن تمكين الشعب الفلسطينى من ممارسة حقه فى تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وطالب الوفد، الجامعة العربية بضرورة تبني حملة "من أجل فلسطين" لتدويل خطاب السيد الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة منتصف الشهر الجاري، لما له أهمية كبيرة في سرد الرواية الفلسطينية حول النكبة أمام العالم، وتفنيد الرواية الإسرائيلية القائمة على الأكاذيب وتزييف التاريخ.

كما تناول اللقاء ضرورة تعميم خطاب الرئيس الذي سيلقيه في الأمم المتحدة على الجاليات العربية والفلسطينية من خلال بعثات الجامعة بالخارج والبرلمانات والأحزاب العربية والمؤسسات الفاعلة، وذلك من أجل الحفاظ على الرواية الفلسطينية التي يجب التمسك بها ونقلها للعالم أجمع، ولما يحتويه من أهمية كبيرة والتركيز على القضايا الأساسية الخاصة بشعبنا، كالأسرى واللاجئين وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية.

وأعربت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عن تقديرها لجهود حملة "لأجل فلسطين"، مؤكدة تبنيها ودعمها وإسنادها للحملة لتحقيق غياتها، والعمل من أجل توفير آليات الدعم والإسناد القانونية والسياسية والإعلامية، وترجمة الإرادة الدولية بإنفاذ حل الدولتين بتطبيق القانون والقرارات الدولية ذات الصلة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

في ذات السياق عقدت عدة لقاءات كان آخرها لقاء مع مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية مع نخبة من المفكرين والمختصين في الشأن الفلسطيني والعربي والدولي، حيث دار نقاش معمق بآليات دعم الخطاب الفلسطيني والرواية الفلسطينية على كافة الاصعدة لخلق قوة اقليمية ودولية مساندة لخطاب فلسطين في الامم المتحدة والمحافل الدولية.

وفي سياق آخر التقى المفوض السياسي العام والوفود المشاركة من اعضاء منظمة التحرير والمؤسسات الوطنية الشريكة بسعادة السفير ذياب اللوح سفير دولة فلسطين في جمهورية مصر العربية مثمنين جهود السفارة، بالملف السياسي الفلسطيني او بملف الجالية وخدمتهم.

 

Developed by MONGID | Software House