تابعونا
ميثاق الشرف والضبط العسكري: النزاهة من اسمى المبادئ التي يتوجب على كل عسكري الالتزام بها تحقيقاً للمصلحة العامة للدولة الفلسطينية، لتكون فوق أي مصلحة شخصية بما يقتضيه ذلك من الامتناع عن استخدام الصلاحيات الممنوحة للعسكري،من اجل تحقيق مصالح شخصية... المزيد
الرئيسة/  الرسالة

رسالة التوجيه السياسي

2017-07-25

 التوجيه السياسي والوطني مؤسسة (هيئة) وطنية رسمية تتمتع بالشخصية الاعتبارية القانونية في دولة فلسطين، وتعمل على استهداف كافة فئات المجتمع الفلسطيني، العسكري  والمدني منه ، وصولاً لفكرة عقل جمعي موحد للقيم  الايجابية والحفاظ عليها، تحقيقاً للمصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني عبر اساليب وبرامج  تدريبية وتعبوية وارشادية .

الاهداف الاستراتيجية للهيئة

اولاً:  تعزيز فهم القيم الجمعية لوحدة الشعب الفلسطيني الداعمة للبرنامج السياسي للقيادة الفلسطينية.

ثانياً: بناء الوعي الوطني العام تجاه المؤسسات العسكرية والامنية واظهار دورها الايجابي كاداة  وطنية وقانونية لفرض سيادة القانون.

ثالثا: تنمية وتطوير قدرات العاملين لرفع مستوى الاداء بمهنية تحقيقاً لتنفيذ رسالة الهيئة.

الغايات:

أولا: مساندة ودعم القيادة الفلسطينية في قبول برنامجها السياسي، بتعبئة الافراد وفئات المجتمع الفلسطيني العسكري والمدني فكريا وسياسيا ومعنويا، وحشد الطاقات والجهود لضمان تحقيق القرار السياسي.

ثانياً: التفاعل والتواصل مع كافة فئات المجتمع الفلسطيني ومؤسساته الرسمية والاهلية وتمكينهم من معرفة كافة القضايا بابعادها السياسية والاقتصادية والقانونية والاجتماعية والتاريخية التي تهم المجتمع الفلسطيني.

ثالثا: تكريس الانتماء والولاء والتضحية والقيم الايجابية العامة كقيم للتعايش والانسجام بين الافراد وكافة فئات المجتمع الفلسطيني.

رابعاً: ترسيخ قيم الشراكة والديمقراطية ومبادئ الحكم الرشيد والالتزام بسيادة القانون والانظمة والاجراءات في دولة فلسطين.

خامسا: المساهمة في تحقيق الاهداف الوطنية العامة: انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف واحقاق الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

سادسا: العمل بشراكة مع كافة افرع المؤسسة الامنية على تحقيق الاهداف المعتمدة على اجندة السياسات الوطنية: تعزيز الامن والامان للوطن والمواطن، حوكمة المؤسسة الامنية، تعزيز القدرات والاستخدام الامثل للموارد.

قيم ومبادئ العمل في هيئة التوجيه السياسي والوطني

*الانتماء للبرنامج الوطني المنبثق عن القيادة السياسية وتوجهاتها.

*الكفاءة والفعالية في الاداء.

*العمل بروح الفريق.

*الاتصال والتواصل والتفاعل والتأثير.

*التميز بالعمل.

*الشراكة الحقيقية.

*الاستخدام الامثل للموارد.

*المسؤولية الوطنية (المهنية، الثقافية والاجتماعية).

Developed by MONGID DESIGNS