تابعونا
ميثاق الشرف والضبط العسكري: النزاهة من اسمى المبادئ التي يتوجب على كل عسكري الالتزام بها تحقيقاً للمصلحة العامة للدولة الفلسطينية، لتكون فوق أي مصلحة شخصية بما يقتضيه ذلك من الامتناع عن استخدام الصلاحيات الممنوحة للعسكري،من اجل تحقيق مصالح شخصية... المزيد
الرئيسة/  لن ننسى

23/كانون الثاني..وفاة الشاعر معين بسيسو- اقتحام مقر الصليب الاحمر الدولي في القدس

2018-01-24

23/كانون الثاني

1984 - وفاة الشاعر الفلسطيني معين بسيسو اثر نوبة قلبية في لندن.

معين بسيسو، شاعر فلسطيني من مواليد غزة 1926 وعاش في مصر حيث خاض تجربة المسرح الشعري.

نشر أولى قصائده عام 1946 في مجلة «الحرية» اليافاوية، التحق سنة 1948 بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتخرج عام 1952 من قسم الصحافة وعمل ايضا في التدريس.

انخرط في العمل الوطني والديموقراطي مبكرا، أصبح أمينًا عامًا للحزب الشيوعي الفلسطيني في قطاع غزة، وظل معين عضو اللجنة المركزية للحزب حتى وفاته.

له العديد من المؤلفات الشعرية والنثرية والمسرحية والدرامية والصحفية، وتُرجم أدبه إلى اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والروسية والإيطالية والإسبانية واليابانية والفيتنامية والفارسية والأذرية والأوزبكية، وحصل على جائزة اللوتس العالمية وكان نائب رئيس تحرير مجلة « اللوتس « التي يصدرها اتحاد كتاب آسيا وأفريقيا.

حصل على أعلى وسام فلسطيني (درع الثورة)، وكان مسؤولاً للشؤون الثقافية في الأمانة العامة للاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين. كان عضو المجلس الوطني الفلسطيني.

 

2012 - وحدة مستعربين اسرائيلية تقتحم مقر الصليب الاحمر الدولي في القدس المحتلة وتختطف وزيراً فلسطينياً سابقاً ونائبين في المجلس التشريعي الفلسطيني كانوا يعتصمون داخل مقر الصليب الاحمر.

Developed by MONGID DESIGNS